يقظةالوعي ( الجزء الثلاثون )/ خالد عبد الصمد

 يقظــــــة الـــوعــي (الجـــزء الثـــلاثـون):-

الــوعـي والحـــــرائق – الجـــزء الــرابع والأخـــير.

طغـــي مـن طغـــي وأفـــرط فـي التمـــادي فـي كـــل الرغبــــات والشـــهوات التـي لا تنتهـــــي.

مـن أدعـــي أشـــعال الشـــرق الأوســــط تـوهـم القـــــدرة وليــس لـه القـــدرة أو الأرادة. فالأمـــر كــله لله تبــارك وتعــالي.

تخريـــب المســـاجد أمــر جــلل فالمســـاجـد ليســــت بنــــايــــات لكنهـــــا كــل مكــــان يـــتم فيـــه الســـجود لله عــز وجــــل. " أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أحَدٌ مِنَ الأنْبِيَاءِ قَبْلِي: نُصِرْتُ بالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وجُعِلَتْ لي الأرْضُ مَسْجِدًا وطَهُورًا، وأَيُّما رَجُلٍ مِن أُمَّتي أدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ، وأُحِلَّتْ لي الغَنَائِمُ، وكانَ النبيُّ يُبْعَثُ إلى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وبُعِثْتُ إلى النَّاسِ كَافَّةً، وأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ. الـــراوي: جــابـر بــن عبــد الله والمحـــدث: البخــــاري والمصـــدر: صـــحيح البخـــاري وخلاصــة حكــم المحـــدث: صـــحيح".

تخـريــب المســـاجـد كـــبيرة مـن الكبـــائر وقـــد تـوعـد الله مخربيهــــا بالخـــزي فـي الحيـــاة الدنيــــا والعـــذاب فـي الآخـــرة.

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ. ســــورة البقـــرة 114.

المســـاجد جمـــع مســـجد وهـــو كـــل موضـــع عبــد الله ســبحانه وتعــالي فيـــه. وكــل موضـــع يســـجد لله فيــــه.

والتخـريــب حســـي فـي الهـــدم والتقـــذيـر والأتـــلاف. أمـا التخـريــب المعنـــوي هـو منـــع الذاكــرين لأســـم الله فيهـــا.

والخـــزي هـــو العـــار والشـــر والــذلــة.

ولهـــذا كـــان رد محكمـــة الســـماء بأعصـــار نـــاري أو رســـائـل نــاريـة لظـــن البعـــض أنهــم قـــادرون عـلي الأرض وفــوق النواميـــس والســــنن.

أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ. ســـورة البقـــرة 266.

أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنتُمْ أَنشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنشِئُونَ (72) نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِّلْمُقْوِينَ(73)  فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ. ســـورة الواقعـــــة.

وقــد حدثنــــا الرســـول الكـريـم عليــه الصــلاة والســـلام كــثيرا عـن النـــار وأخــذ العـــبرة والموعظــــة لتجنـــب عــذاب الآخــــرة.

نارُكم هذه ما يُوقِدُ بنو آدمَ جزءٌ واحدٌ من سبعينَ جزءًا من نارِ جهنمَ قالوا: يا رسولَ اللهِ إنها أي نارَ الدنيا لكافيةٌ قال: إنها فُضِّلَت عليها بتسعةٍ وستينَ جزءًا كلَّهن مثلُ حرِّها.

المحـــدث: أبـن عثيميـــن والمصـــدر: الضيـــاء اللامـــع وخلاصـــة حكــم المحـــدث: صـــحيح.

أنَّ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ: نَارُكُمْ جُزْءٌ مِن سَبْعِينَ جُزْءًا مِن نَارِ جَهَنَّمَ، قيلَ: يا رَسولَ اللَّهِ، إنْ كَانَتْ لَكَافِيَةً، قالَ: فُضِّلَتْ عليهنَّ بتِسْعَةٍ وسِتِّينَ جُزْءًا، كُلُّهُنَّ مِثْلُ حَرِّهَا.

الـــراوي: أبـو هــريــرة والمحــدث: البخـــاري والمصـــدر: صـــحيح البخـــاري وخلاصــة حكــم المحـــدث: صــحيح.

الواجِـــب عـلى المســـلم وكـــل عبـــاد الله الواعييــــنِ أن يتجنبـــوا مواضــــع الفتــــن. فلا يــأمـن أحــد عـلي نفســــه مــن الفتــــن. المعصـــوم مـن عصمـــة الله تبــارك وتعــالي. فــلا أنخـــراط فـي الفتــــن ولا شـــماته فـي الغـــير ولا تشــــفي فهـــي مـن يشـــعل الفتــــن. فمـا أكـــثر الروبيضـــــة ومـا أكـــثر أوليـــاء الشـــيطان والدجـــال. والمدعـــين أنهــم مســـلمون وناصـــحون ومصـــلحون.

كانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ عَنِ الخَيْرِ، وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنِ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي، فَقُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّا كُنَّا في جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ، فَجَاءَنَا اللَّهُ بهذا الخَيْرِ، فَهلْ بَعْدَ هذا الخَيْرِ شَرٌّ؟ قالَ: نَعَمْ، فَقُلتُ: هلْ بَعْدَ ذلكَ الشَّرِّ مِن خَيْرٍ؟ قالَ: نَعَمْ، وَفِيهِ دَخَنٌ، قُلتُ: وَما دَخَنُهُ؟ قالَ: قَوْمٌ يَسْتَنُّونَ بغيرِ سُنَّتِي، وَيَهْدُونَ بغيرِ هَدْيِي، تَعْرِفُ منهمْ وَتُنْكِرُ، فَقُلتُ: هلْ بَعْدَ ذلكَ الخَيْرِ مِن شَرٍّ؟ قالَ: نَعَمْ، دُعَاةٌ علَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَن أَجَابَهُمْ إلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا، فَقُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، صِفْهُمْ لَنَا، قالَ: نَعَمْ، قَوْمٌ مِن جِلْدَتِنَا، وَيَتَكَلَّمُونَ بأَلْسِنَتِنَا، قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، فَما تَرَى إنْ أَدْرَكَنِي ذلكَ؟ قالَ: تَلْزَمُ جَمَاعَةَ المُسْلِمِينَ وإمَامَهُمْ، فَقُلتُ: فإنْ لَمْ تَكُنْ لهمْ جَمَاعَةٌ وَلَا إمَامٌ؟ قالَ: فَاعْتَزِلْ تِلكَ الفِرَقَ كُلَّهَا، ولو أَنْ تَعَضَّ علَى أَصْلِ شَجَرَةٍ حتَّى يُدْرِكَكَ المَوْتُ وَأَنْتَ علَى ذلكَ.

الـــراوي: حذيفـــة بن اليمــــان والمحــــدث: مســـلم والمصـــدر: صــحيح مســـلم وخلاصـــة حكــم المحـــدث: صــحيح.

كانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عَنِ الخَيْرِ، وكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنِ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي، فَقُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، إنَّا كُنَّا في جَاهِلِيَّةٍ وشَرٍّ، فَجَاءَنَا اللَّهُ بهذا الخَيْرِ، فَهلْ بَعْدَ هذا الخَيْرِ مِن شَرٍّ؟ قالَ: نَعَمْ، قُلتُ: وهلْ بَعْدَ ذلكَ الشَّرِّ مِن خَيْرٍ؟ قالَ: نَعَمْ، وفيهِ دَخَنٌ، قُلتُ: وما دَخَنُهُ؟ قالَ: قَوْمٌ يَهْدُونَ بغيرِ هَدْيِي، تَعْرِفُ منهمْ وتُنْكِرُ، قُلتُ: فَهلْ بَعْدَ ذلكَ الخَيْرِ مِن شَرٍّ؟ قالَ: نَعَمْ، دُعَاةٌ إلى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ، مَن أَجَابَهُمْ إلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، صِفْهُمْ لَنَا؟ فَقالَ: هُمْ مِن جِلْدَتِنَا، ويَتَكَلَّمُونَ بأَلْسِنَتِنَا، قُلتُ: فَما تَأْمُرُنِي إنْ أَدْرَكَنِي ذلكَ؟ قالَ: تَلْزَمُ جَمَاعَةَ المُسْلِمِينَ وإمَامَهُمْ، قُلتُ: فإنْ لَمْ يَكُنْ لهمْ جَمَاعَةٌ ولَا إمَامٌ؟ قالَ: فَاعْتَزِلْ تِلكَ الفِرَقَ كُلَّهَا، ولو أَنْ تَعَضَّ بأَصْلِ شَجَرَةٍ، حتَّى يُدْرِكَكَ المَوْتُ وأَنْتَ علَى ذلكَ.

الــــراوي: حذيفـــة بـن اليمـــان والمحـــدث: البخـــاري والمصـــدر: صــحيح البخـــاري وخلاصــة حكــم المحــــدث: صـــحيح.

تتجـــدد المخــاوف مـن أعــادة أنــدلاع الحــريق مـرة آخــري بفعـــل الريــاح العاتيــــة التـي ســـتضرب كاليفـــورنيـا خــلال الســاعـات القليلـــة القـــادمـة والتـي قـد تصـــل ســـرعتها حــوالي 120 كيـــلو مــتر فـي الســـاعة. وتـم أشـــعال حــريق جــديد اليــوم فـي مقــاطعـــــة فينتــــــورا وأحــترق حـــوالي 56 فــــدان.

أنتشـــار ظـاهـرة الأعصـــار النــاري ترعـــب الجميــــع. وهـي ظــاهـرة لـم يتـم تفســـيرهـا بشـــكل علمــي دقيـــق حـتي الآن. ويســميها البعــض الـدوامــات النــارية وهـي دوامـــات هوائيــــة ناتجــــة عـن درجـــات الحـــرارة العاليــــة والتـي قــد تتشـــكل بفعـــل التفـــاعلات الحــرارية بيـن الهــواء الســـاخن والبـــارد. ممـا يــؤدي الـي حــركـة هــواء دوارة شـــديدة القـــوة. قـد يصــــل أرتفــــاع الحــريق الـي مئــــات الأمتــــار. ولهـــذا أصـــدرت هيئــــة الأرصــــاد الوطنيــــة تحــذير بالعــلم الأحمــــر خــوفـا مـن تـدهــور الأوضـــاع والظـــروف.

هـــل كــان أســـتهزاء نيـــكي جلاســــر ومـن حضــــر حفــــل جــوائــز جـــولدن جـــلوب شـــرارة العقـــاب الألهــــي.

لـم يشــــكر أحــد الله الخــالق البـــاري المصـــور. وأتخـــذ هــذا الهـــراء والهــذيـان مجــال للكومـــيديا. لقــد قالــــت "لــم يتــوجـه أحــد لشـــكر الله الـذي خــلق هــذا الكـــون" ولـم تكتـــفي بهـــذا بــل ضـــحكت وأضـــحتك الحـاضــــرين وقالـــت "لا مكـــان لـوجـود الله فـي المدينــــــة" – فكــان الـــرد " فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُم بِذَنبِهِمْ فَسَوَّاهَا. ســورة الشـمس 14"

قــد يتجـــاوز الله تبـــارك وتعـــالي عـن المعـاصـــي وقــد يكــون العقـــاب فـــرد وقــد يغفـــــر ويتقبــــل التــوبة. لكـــن عــندما يجتمــــع الكـــل عـلي المعصـــية والنــــكران بالأســـتهزاء (هــذا تحــدي صـــارخ لله). عـــندئذ يكـــون العقـــاب جمـــاعي كمــا حـدث للقـــرون الأولـــي.

الدنيـــــا تعتمــــد عـلي الأســـباب (الـدلائـــل المـــادية) وتنكــــر رب الأســـباب. وهنـــا يكمـــن الضـــلال والأضـــلال. والمــؤمـن دائمــــا عــلي يقـــين بــأن الأمـــر كــله لله تبـــارك وتعـــالي وهـو مســــبب الأســـباب. "وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا يَمَسُّهُمُ الْعَذَابُ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ. ســــورة الأنعــام - وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا. ســـورة النســاء 115 - ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ وَمَن يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ. ســـورة الأنفــال 13".

أنـا مـن المكــذبيـن للمنجمـــين ومدعـــين معـــرفة معـــرفة الغـــيب بقـــراءة النجـــوم. وهنـــا الســـؤال مـن وراء ليـــلي عـبد اللطـــيف والتـي قالـــت فـي تصـــريحاتهـا المثــــيرة للجـــدل حــول وقـــوع أمريكــــا تحــــت وطــــأة الكــوارث الطـــبيعية؟ وخاصـــة أنهــا وصـــفت الأعاصـــير بالنــارية وفـي كاليفـــورنيـا تحـــديدا؟.

وأخـــيرا الســـنة الحاليـــــة 2025 وهــي 5+2+0+2 = 9. فهـــل رقـم 9 يعــني أمــور عظيمــــة وأحــداث كــــبيرة لا يعلمهــــا الا الله ســبحانه وتعـــالي.

لاحـــظ نيــــكولا تســـلا أن الأرقـــام 3 – 6 – 9 ومضـــاعفاتهـا غــير مـوجودة نهــائيا فـي ســلســـلة الأرقــام المبنيــــة عـلي الزوجيـــة.

توصـــل نيــــكولا تســــلا الــي مفهـــوم عــلاقة الكـــون والأرقـــام الحـــرة حـــيث وجــــد أن رقـــم 9 هــو القطـــب الشــــمالي للطــاقة الكهــرومغناطيســــية وهـو بقيمــــة ســـالبة أمــا العــــددان 3 & 6 المتبـــادلان مـع بعضــــهما والمنتجـــــان للـــرقم 9 يمثـــلان القطـــب الجــنوبي بقيمـــــة موجــــبة.

وبهـــذا النـــــموذج الرياضــــي توصــــل نيــــــكولا تســــلا الــي تــدفق الطــاقة والــتي لـم يعــرف العــالم مثلهــــا مـن قبــــل.

ويـــؤكد نيــــكولا تســـلا أن الأهــرامات المصـــرية بنيـــت عــلي تمــاثل الأرقـــام 3 – 6 – 9 وهـي فـي الحقيقـــة أبــراج طـــاقة ومـا قمنـــا بـه نحـــن أعــادة أكتشــــافها وهـو ما يفســـر أنتشـــار الأهــرام فـي جمـيع أنحــاء العــالم فــي بلـــدان العــالم القـــديم.

فالـرقـم 9 يمثــــل فيــــض الطــــاقة ومضـــاعفـاته دائمــــا وأبـــدا 9

9×2 = 18 & 8+1 = 9 / 9×3=27 & 7+2 = 9 / 9×4 = 36 & 3+6 = 9 وهكــــذا

9×98 = 882 & 8+8+2 = 18 & 8+1 = 9.

9×99 = 891 & 8+9+1 = 18 & 8+1 = 9. وهكــــذا.

مـن الغريــــب أن ســـنة 2019 = 9+1+0+2 = 12 = 2+1 = 3 وكانـــت بـدايـة لجـائحــــة كــورونـا (كوفيــــد 19) الـذي آثـــر عـلي العــالـم أجمـــع وكانــــت الضـــحايا المعلنــــة والمســـجلة عشـــرات الملاييـــن.

وأيضـــــا ســـنة 2022 = 2+2+0+2 = 6 وأعتقــــد أنهــــا شـــرارة للحـــرب العالميــــة الثالثــــة للأنقســـام العـالمـي.

وأيضـــــا ســـنة 2025 وهــي 5+2+0+2 = 9 وهــي آيــــات الله تبـــارك وتعـــالي عـلي الأرض "سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ. ســـورة فصـــلت 53".

مـا يحـــدث فـي الغالـــب خـــلارج حـــدود الأســـتيعاب. فهــــل تـم أســــتخدام التخـــدير الرقمـــي للجمـــيع؟ وهـــل صـــار الجمــيع تحــت تآثـــير هــذا المخـــدر الرقمــــي؟

أكتفــــي بهــذا القــــدر وأســـئل الله تبـــارك وتعـــالي الســـلامة للجميـــــع. "وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ. ســـورة أبراهــيم 12".

خـالــد عـبد الصـــمد.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إن غاب قالت جائبا غلابا / خالد بلال

ريح هوجاء