يقظة الوعي ( الجزء الثاني و الثلاثين )/ الوعي و يوم التنصيب ( الجزء الثاني و الأخير ) / خالد عبد الصمد
يقظــــــة الـــوعــي (الجـــزء الثــاني والثـــلاثـين):-
الــوعـي ويـــوم التنصــــيب (الجــزء الثـــاني والأخـــير).
أكمـــالا لمـا جــاء فـي الجـــزء الأول. خطـــاب التنصـــيب دائمـــا وأبــدا قصـــير ودبلوماســـي ويغلـــب عليـــه الرســــميات ولـم شـــمل جميـــع الطوائـــف والفصـــائل داخـــل الــدولـة.
لكــن تحــول الخطــاب الأول الـي خطــاب طـويــل تــلاه خطــابين آخـــرين.
مقتطفــــات متفـــرقة مـن الخطــابات:-
- العصـــر الذهــبي لغــرب الأطلســـي يبـــدأ الآن وكـأن البـــلاد فيمـــا قبـــل كـانــت بــلا مـاضــي وبــلا تـاريخ. أليــس هــذا أســـاءة لكــل الســـابقين دون أســـتثناء.
- منـــذ هــذه اللحظــــة الأنهـــيار لغــرب الأطلســــي قـد أنتهــــي.
مـا المعـــني؟ هــل آتـي ليســــن الجــزية "المتمثـــلة فـي الضـــرائب" حـتي بقـــوة الســـلاح. ولأخـــذ الفـــدية "توقيــــع العقـــوبات هنــا وهــناك لحصـــد الأمــوال".
- المواطنـــين فـي غــرب الأطلســـي عـلي أعتـــاب أعظـــم أربــع ســـنوات فـي تــاريخ غــرب الأطلســــي.
مـا المعــني؟ هــل لــديه مفـاتيـــح الغـــيب أم أعتقـــد أنـه مالــك المــلك " قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. ســورة آل عمـران 26".
- أنقـــذنـي الله مـن أجــل أن أجعـــل مـن غــرب الأطلســـي أمـة عظيمــــة. أيهــا الأعــداء فـي الـداخــل والخــارج أحـــذروا.
مـا المعــني؟ هــل أعتقـــد أنـه المصـــطفي أو المختـــار أو المخـــلص أو نــبي آخــر الـزمــان.
- كـان عنــدنـا حكـــومـة غـــير قـــادرة عـلي أدارة أبســــط أزمـه فـي الـداخــــل.
فهـــل هـذا يعــني تســـفيه مـن ســـبقه. بخـــلاف أن هنـــاك أشـــارة لتهميـــش الجانـــب الآخـــر. وأعتقـــد أن هــذا تقســـيم للشـــعب فمــن أنتخبــــه هـو معـــه ومـن لـم ينتخبــــة فهـــو ضـــدة.
- هـذا بخــلاف مهــاجمـة المكســـيك بفـرض الطـــوارئ عـلي الحــدود الجنـوبيـــة ومهــاجمـة الدنمـــارك والنيتــــو.
فهـــل هـذا عــدم أكــتراس أو أســـتعداء أو هجـــوم أو أســتبداد؟.
هــل تناســـي المغـــرور أو يـريـد أن ينســـينا أن المافيـــات والشـــذوذ والجريمـــة المنظمـــة والأرهـــاب والقتـــل المتسـلسـل وعقــاقير الهلوســــة والتغييـــب والتخـــدير والجنـــون وعبـــادة الشـــيطان كلهـــا كـانــت صـــناعة غــرب الأطلســـي؟.
وهنـــا يســتوقفني قــول الله تبـــارك وتعـــالي:-
اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ. ســـورة النــازعـات 17.
إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ. ســورة القــصص 4.
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ. ســورة القــصص 38.
وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (51) أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ (52) فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ (53) فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ. ســورة الـزخـرف.
بمقـــارنـة مـا قــاله الرئيـس الـذي تـم تنصـــيبة وقــول فــرعـون نجـــد أنهـما صـــورة طــبق الأصــــل كمـا يقــــال أو وجهـــين لنفــس العمـــلة.
هـــل مـن الطــبيعي أو المنطــقي أو الدســـتوري توقيـــــع العشـــرات مـن الأوامـــر التنفــيذية؟
مـن المــؤكــد أنهـــا معـــدة مســـبقا دون الـرجـوع الـي الكونجــرس فهـي أوامــر رئاســـية واجبــة النفـــاذ. فهـــل هـي دســـتورية؟.
مـن القـــرارات التنفـــيذية التـي تـم توقيعهـــــا وقـد يكــون بعضـــها أصـــلاحي لصـــالح غــرب الأطلســـي دون غــيرهـا.
ألغــاء حـق الجنســـية بالــولادة.
أعـلان حـالـة الطــوارئ عـلي الحــدود الجنــوبيـة بحجــــة وقــف تـدفــق المهــاجـرين.
تحــديد الهــويـة الجنـــدرية (ذكــر – أنثـــي) وذلــك لوقـــف صـــناعة جنـــون التحــويـل الجنســـي وفـي الأصــل هـي صــناعتهم. أيقـــاف جنــون المتحــولين جنســـيا بمـا يشـــمل أنهــاء تشــوية الأطفــال جنســـيا. أعتقــــد أن هـــذا لا يحتـــاج الـي قــانـون بــل هــو عـــودة الـي الطـــبيعة البشـــرية والفطـــرة الســـليمة. فالشـــذوذ كـان صـــناعتهم أولا وأعتبـــروهـا مـن القـوانيـــن التـي تمثـــل الحـــريات.
الأنســـحاب مـن منظمــة الصــحة العالميـــة وأتهــامهـا بالأحتيـــال "غـرب الأطلســي هـي أكــبر متبـــرع بحــوالي 220 مليــون دولار). والمنظمـــات كـافـة هـي صــناعتهـم فمـا الجــديـد؟
الأنســـحاب مـن أتفاقيــــة المنـــاخ (فحــم – غـــاز – نفـــط). دون مـراعـاة للتــلوث أو الأحــترار وســابقا فعـــل هــذا فـي ولايـــته الأولــي وتـم أســـتخدام ملاييــن الأطنـــان مـن الفحـــم لصـــالح نخبـــة النخبــــة أقتصـــاديـا أو تجـــاريـا.
العفــــو مـن مهــاجمـي الكابيتـــول دون مــراعـاة الآثـــار الناجمـــة عـن ذلـــك. "أطــلاق يــد الفوضـــي".
العفـــو مســـتوطنيـن الضـــفة الغربيــــة مـن العقـــوبـات وخــلافـة. أطــلاق يـد الأســتيطان والعبثيـــــة فـي الأراضـــي المحتــلة.
الغريـــب أنـه وقـــع الأوامـــر التنفـــيذيـة بالعـــديـد مـن الأقــلام. وفــور الأنتهـــاء مـن التوقيـــع تـم ألقـــاء الأقـــلام عـلي الحضـــور وكأنهــــا زهـــور. فمـا المعــني المســـتتر فهــل هــذه الأقـــلام دخلـــت التــاريخ؟.
آدم ســـميث ركــز عـلي دور المصـــلحة فـي الرأســـمالية وأســـماها بالمصـــلحة الذاتية المســــتنيرة (اليــد الخفيـــة). المســـتنيرة تعــني اليقظـــة والأدراك فـلا رأس مـال بـدون وجــود دوره للـرأس المــال. أمـا اليــد الخفيــــة هـي الــوعـي اليقــــظ الســـاعي خـلـف المنفعـــة ومنفعـــة الآخــرين. أمـا دور الـدولـة فهــو لمجــرد التنســـيق وحفـــظ الحقـــوق عـند الأختـــلاف وفــق العقــود المــبرمـة.
وهنـــا ســـؤال لمــاذا أصـــدر عملتيـــن رقميتيـــن الأولـي بـأســمه والثانيـــة بـأســـم زوجتـــــه؟ النتيجـــة هـي حصــاد مليـــارات الـدولارات.
هــل جــاء ليفـــرض الجــزية بالقـــوة ويحـــدد الـــديـة بالقـــوة ويجمعهمــــا وفـــق الأهـــواء؟.
كـل مـا ســـبق كــان فـي العــــلن فمــاذا عـن مـا هــو داخـــل الأبـــــواب المغلقـــــة "فـي الخفـــاء أو خـلــف الســتار"؟.
وأخـــيرا. يجـــب التعـــرف عـلي الصـــانـع جيـــدا لكــي تعـــرف بشـــكل مســـبق نــوع الصــناعـة وجـودتهــــا والغــرض منهــــا.
أعتقــــد أن الصـــانـع أظهـــر البعــض القليــــل مـن مهـــاراته وصـــناعته. بالــوعـي يمكــن أدراك الغــرض منهــــا.
أســـئل الله العـلي العظـــيم الســـلامـة للجميــــع.
خـالــد عـبد الصـــمد.
تعليقات
إرسال تعليق