يقظة الوعي ( الجزء السابع والثلاثين )/ خالد عبد الصمد

 يقظــــــة الـــوعــي (الجـــزء الســابع والثـــلاثـين):-

الــوعـي والتـــاريخ والحقيقـــــــة – الجـــزء الثـالـــث عشـــــر.

دولـــة لا تمتــلك مـن التــاريخ ســـوي أن الأوروبييــــن أســــتولوا عـلي أرضـــها بمنتهـــي القســـوة وأبـــادوا الســـكان الأصـــليين بــل وأســـتغلوا الشـــعوب الأفريقيــــة بالأختطـــاف ليكـــونوا وقـــود الحضـــارة الحاليـــة الزائفـــــة. وبعــد مـا أســـتولي الأوروبيــين عليهـــا تنـــازعوا وتقــاتلـوا "لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ. ســورة الحشــر 14". وفـي النهـــاية بعـد أن كـانوا تابعــيين أســــتولوا بالحيــلة والمكـــر والـدهـاء عـلي الآراضـــي وأنفصـــلوا عـن أصـــلهم الهجـــين ليكـــونوا حاليــــا متبـــوعين. تســـمي دولـــة وهـي فـي حقيقـــــة الأمــــر كيـــان ملفـــق بـلا حضـــارة. تاريخهــم لا يتخطـــي 300 ســـنة ســـرقوا فيهـــا كـافـة العــلوم والحضـــارات القديمــــة وأعتبـــروهـا مـلـك خـالــص لهـــم. بـات لـديهــم قـاعـدة بيـــــانـات عمــلاقة ومحظـــورة عـلي الجمـــيع. تـلك هـي ذات العمـــاد فـي غــرب الأطلســـي. ولكــي يحققـــوا مـا يســـمي بالـريــادة زرعـــوا المخالــــب فـي كـل مكـــان للســـيطرة عـلي البـــلاد فـي كــافة بقـــاع الأرض. والمخلـــب المـؤثــر فـي الــوطـن العـــربي "منطقـــة الشــرق الأوســـط" الـدولـة الملفقـــــة الصـــغري والتـي تســـعي هـي الآخــري الـي الـريــادة وهـي أضـــعف مـن أن تحمــي نفســـها مـن مقـــاومـة غــير مســـلحة. بخـــلاف المخالـــب الأقتصــــادية المتمثـــلة فـي البنــك الــدولي وصــندوق النقـــد الــدولي ومـن وراء حجـــاب شـــركة بــلاك روك.

ســـعي الي الســــلطة فـي ذات العمـــاد المطــور العقــــاري. ومـا أن تــولي خــرج يـدعــو النــاس الـي التــوبة والـرجـوع الـي الله وقــال "الأيمــان بالله هـو المصـــدر النهـــائي للقـــوة التـي ينبـــض بهــا قلـــب أمتنـــــا". فهـــل هــو متــدين حقـــــا؟ أم هــو يتخـــذ مـن التـديـن وســـيلة للوصـــول الـي المـــآرب؟ هـــل هـو يــؤمـن أنـه مبعــوث مـن الـرب لأداء معينــــة "فـي كـل خطــاباته يقــول أن الله تبــارك وتعــالي أنقـــذه مـن المــوت بحكمـــة منــه ولأداء مهمـــة هـو مـن ســـيفعلها دون ســـواه"؟ هـــل هــو الـدجــال الـذي ســـيخدع النـاس بأمكـانيتــه المصــــطنعة حـتي ينصـــب نفســـه ألـه؟.

بالـرجـوع الـي تاريخـــه هـو فـي الحقيقــــة متـدين لســـانا فقـــــط لا غيــــر. أليســــت غـرب الأطلســـي هـي مـن نشـــرت كـل مـا هــو بعيــــد عـن الفـــترة والـديـن؟ العـــدد الأكــبر فـي غـــرب الأطلســـي مســـيحين بغـــض النظـــر عـن عــدد الطوائـــف. فلمــاذا يقـــوم بعمـــل فــريق يحــارب الأضـــطهاد والتمــييز ضـــد المســـيحين وهـم أغلبيــــة لا أقليــــة؟

لقـــد أنشـــاء المطــور العقـــاري مكــتب الأيمـــان داخـــل البيــــت الأبيــــض. ووضـــع بـاولا وايـــت عـلي رأس المكــتب.

بـاولا وايــــت تقـــول أنهـا أســتحضرت الملائكــــة مـن أجـــل فـــوز المطـــور العقـــاري بالأنتخــابـات. وعليـــه أن يـأخـذ ســـيف الــرب ليضـــرب بــه لتحقــيق النصــــر عـلي كــل عــدو يتحالـــف ضـــده. فهــي الصـــلوات بطريقــــة غريبــــة وكأنهـــا تســـتحضر الشـــياطين لا الملائكــــة كمـا تــدعـي. فهــي تـدعـي أن آي مكــان تخطـــو فيــه هــو مكــان صــار مقــدس؟؟؟؟؟. هـي مـن أنصـــار لاهــوت الرخـــاء الـذي يتبنـــي التركــيز عـلي الرفاهيــــة الماليــــة والجســــدية ويقـــال أنهـا صـــاحبة الفضـــل فـي أعتنــــاقة المســـيحية؟؟؟؟.

أتعجـــب مـن هـذا الهـــراء والهـــذيـان. شـــخصية تتــوهـم أنهـــا تســــتحضر الملائكـــــة. وشـــخصية تتـوهـم أنهـــا مبعـــوثة الأهيــــة وقريبــــا قــد يـدعــي الربوبيـــــة فهـــو يصـــدر الأوامـــر التنفيـــذية الكونيــــة. وشــخصية آخـــري (رئيـس وزراء الـدولـة الملفقــــة) تتـوهـم نبـــؤة أنـه مـن ســـيســلم مفـاتيح بيــــت المقـــدس للمخـــلص وفـي الغالــب المخــلص هـو المطـــور العــقاري. أليــس هـــذا حــزب الشــــيطان؟.

المطــور العقـــاري يـذكـرني بمــن حــاج نـبي الله أبراهـيم عليـه السـلام فـي ربـه "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ ۖ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. ســورة البقـــرة 258".

هــذه الشـــخصيات هـي يقـــود العـالـم الـي النهـــاية المحتـــومـة فهـــم مــن أشـــراط الســــاعة "فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً ۖ فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا ۚ فَأَنَّىٰ لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ. ســورة محمــــد 18".

العــالـم بـــات مضــــطرب هــزيـل يتحـــرك عـلي عكــــاكيز فهـــل المطـــلوب عـالـم جـــديد غـــير القـــديم المتهـــالك؟ أم أن هنـــاك أمـل فـي شـــفاء العــالـم ممـا أصـــابة؟. "إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ. ســـورة الـرعـد 11".

هـــل بـــات الأراضـــي المبـــاركـة أمـــل أســـتثمار ذات العمــــاد وبــاب الأنفتــــاح عـلي الثـــروات لتخـــرج ذات العمـــاد مـن معـــانـاة الفقــــــر؟.

هـــل الأراضـــي المبـــاركـة الجـــائع أهلهـــــا والقانطـــين فـي الخـــيم المتهـــالكة هـي أمــل ذات العمـــــاد دون مــراعـاة أصـــحاب الأرض وتاريخهــم وتراثهـــم وثقــافتهـم؟

أغـــلاق الصـــدع بيـــن فصـــائل المقــــاومة والســـلطة واجــــب. والا ســــيتعذب ويمـــوت أصـــحاب الأرض فـي هـــدوء.

عــاد المطــــور العقـــاري للتهـــديد والوعـــيد بـأن الأراضـــي المبـــاركـة ســتصبح جحيمــــا أذا لـم يتــم الأفـــراج عـن كــافة الـرهــائن فمســـتقبل وقــف أطــلاق النــار عـلي المحــــك. "الجنــــة والنـــار فـي يـــدي الـدجـــال فهـــو مـن يحـــيي هـــذا ويمـــيت هـــذا".

هـــل المطـــلوب أعــدام كــافة أفـــراد المقـــــاومـة ســـواء فـي الضــــفة الغربيـــــة و غ ز ة؟  ومـا هــي الطريقـــــة الـتي ســـيام أعـدامهـــم بهـــا؟ هـــل المطـــلوب أن يـتم ســـياقتهـم الـي المقصــــلة طـواعيــــــة وكأنهـــم دجـــاج يقـــاد الـي المــذبح؟

لمــاذا دائمـــا وأبــدا يتــم وصـــف الأرهابييــــن بالمســـلمين؟ أليســــت الملفقـــــة كيـــان أرهـــابي يســـعي الـي الســــطو والســـيطرة بـدون وجـه حـــق؟

هــل الجحـــيم المتــوقـع هـو قصـــــف الأراضـــي المبـــاركة بالقنـــابل الغبيـــــة والتـي تـم توريـــدهـا للـدولـة الملفقـــــة مـؤخــرا؟.

هــل أنتهـــي وقـــت الســياســــة والدبلوماســـية وحــان وقــــت البلطجــــة والتشـــبيح؟.

مـا ســـمي بالعلمـــانية رفضــــت الـديــن بشــــكل قــاطـع. ولكــي يــتم تقنيــــن العـــلاقـات بيــن الــدول وبعضـــها والأفـــراد والمجتمــعات ببعضــــها تـم صـــناعة قوانيــــن وضـــعية وفــق الأهـــواء لتنظـــيم حـركـة الحيـــاة الدنيــــا مـع عــدم الأخــذ فـي الأعتبـــار الآخـــرة.

تـم مســـخ وتشـــوية مـا جــاء فـي الرســـالات الســـماوية لتــأخـذ الســياســــة "المنــاطق الرمــادية" والدبلوماســــية "الكــذب والنفــــاق" فـي تنظـــيم العــلاقـات المبنيــــة عـلي المصـــالح والكـــل بـــاطـل لا حـــق فيــــه.

والآن آتـي الوقــــت لكــي يـــزال الســتار وتســــقط الأقنعــــــة ليظهــــر مـا كـــان يحـــاك فـي الغـــرف المظلمـــــة الـي الـــواقـع. فتــم خـلع السـياســـة والدبلوماســــية لتظهــــر المســـوخ والدجـاجــلة عـلي حقيقتهـــــم بعـــد مـا أضـــلوا العـــامة. الأرض صـــارت محـــروقة فـلا عـــودة حــتي يـــأذن الله تبـــارك وتعـــالي بالعـــودة فهـــو خـــير حـافـــظ وهــو أرحــم الراحمـــين.

حفـــظ الله مصــــر وحفــــظ الله الأمـة العربيـــــة.

الَّذِينَ قالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزادَهُمْ إِيماناً وَقالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) إِنَّما ذلِكُمُ الشَّيْطانُ يُخَوِّفُ أَوْلِياءَهُ فَلا تَخافُوهُمْ وَخافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ. ســورة آل عمـــران.

أكتفـــي بهـــذا القـــدر ونكمـــل فـي الأجـــزاء القــادمـة أن شـــاء الله تبـــارك وتعــالي "بــاقي المخـــطط الشـــيطاني".

خـالــد عـبد الصـــمد.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إن غاب قالت جائبا غلابا / خالد بلال

ريح هوجاء